القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

10 مهارات متقدمة في تحسين محركات البحث

 10 مهارات متقدمة في تحسين محركات

 يصل الكثير منا إلى مرحلة في حياتهم المهنية كمحترفين في تحسين محركات البحث نشعر فيها بالركود قليلاً.


لقد عملنا على تحسين المواقع لفترة من الوقت ونشعر بثقة تامة من أنه يمكننا القيام بذلك بشكل جيد .. ولكن هناك فكرة مزعجة هناك المزيد الذي يمكننا القيام به.


أن هناك طبقة أخرى من الخبرة من شأنها أن تجعلنا أكثر كفاءة وقابلية للتوظيف وثقة بالنفس.


في هذه المقالة ، ستجد 10 مهارات يمكنها رفع مستوى كفاءة تحسين محركات البحث لديك.


هذه ليست بالضرورة مهارات أساسية لجميع خبراء تحسين محركات البحث (ستجدهم هنا).


لكن تطوير مهارات تحسين محركات البحث المتقدمة هذه يمكن أن يساعدك على التعمق في تخصصك ، وأن تصبح مسوقًا أكثر شمولاً ، ويدفعك إلى راتب جديد أو معدل عمل مستقل أيضًا..



اقراء ايضا :
  معنى سيو-SEO-تحسين محركات البحث

1. تحليل النية

 تحليل النية هو فك تشفير نية المستخدم وراء الكلمة الرئيسية التي يدخلها في محرك البحث.


عندما يكتب شخص ما [مطعم بيتزا] في محرك بحث ، ما هي النتيجة النهائية التي يأملونها؟


هل يريدون معرفة مطاعم البيتزا القريبة؟


هل هم في السوق لفتح مطعم بيتزا؟


هل يبحثون عن عمل في مطعم بيتزا؟


يعد تطوير فهمك لعلم النفس وراء ما يريده الباحثون مهارة بالغة الأهمية لأولئك الذين يرغبون في المضي قدمًا في كفاءة تحسين محركات البحث لديهم.


سيساعدك هذا على تلبية احتياجات المستخدم عند وصوله إلى إحدى الصفحات وكذلك زيادة احتمالية تصنيف صفحتك في البحث.


لا يمكن أن يتوقف عند هذا الحد فقط ، ومع ذلك.


يجب أن تفهم أيضًا ما ترى محركات البحث أن المستخدمين يريدون من المحتوى الذي يبحثون عنه.


على سبيل المثال ، من موقعي في المملكة المتحدة ، إذا بحثت عن [مطاعم بيتزا] في Google من جهازي المكتبي ، فسأحصل على مزيج من النتائج.


أحصل على خيار النقر للبحث في مواقع الويب الأخرى:


يتبع ذلك حزمة الخرائط ثم مزيج من مواقع المراجعة والتحرير ومواقع المطاعم.


إذا كنت أحاول تصنيف موقع ويب كل شيء عن تاريخ مطاعم البيتزا في بلدي ، فقد أعاني.


حددت Google هدف المستخدم على أنه إما تنقل - يريد الذهاب إلى مطعم محلي - أو مقارن ، كما هو الحال في الرغبة في مقارنة الخيارات في المنطقة المحلية. 



2.موارد لمعرفة المزيد البرمجة

ليس هناك شك في أن فهم HTML و CSS وجافا سكريبت يمكن أن يساعدك على ضمان إعداد مواقع الويب الخاصة بك بطريقة صديقة للروبوتات.


على الرغم من أن خبراء تحسين محركات البحث (SEO) لا يحتاجون إلى أن يكونوا مطورين كاملين ، فإن فهم الكود يمكن أن يساعدك في تحديد المشكلات المتعلقة بالعرض والفهرسة وقابلية الزحف.


هناك أوقات يمكن أن تساعد فيها معرفة أساسيات كيفية إنشاء الكود ، أو القدرة على قراءة الكود الموجود بالفعل ، على تحسين محركات البحث.


يمكن أن يساعدك في التواصل مع المطورين الذين قد يحتاجون إلى تغييره.


يمكن أن يساعدك في تحديد التحسينات المتزايدة لأداء موقعك.


تعلم البرمجة ليس شرطًا أساسيًا لتحسين محركات البحث ، ولكن يمكن القول إن معرفة أساسيات هذه اللغات الثلاث شائعة الاستخدام سيؤهلك بشكل جيد لحياتك المهنية.


إن فهم بناء جملة الكود ، وكيفية تكوينه ، والقدرة على رؤية كيفية ارتباط العناصر ببعضها البعض يمكن أن يساعدك أيضًا في تحسين كتابة المخطط وتصحيحه.


يمكن أن يساعدك تعلم Python و SQL أيضًا على تبسيط عمليات تحسين محركات البحث عن طريق تمكينك من أتمتة الأنشطة كثيفة العمالة مثل تعيين عمليات إعادة توجيه عناوين URL والبحث عن الكلمات الرئيسية.


3. فهم إدارة الخادم

لا ينبغي أن يكون أي متخصص في تحسين محركات البحث هو المسؤول عن ضمان أن الخادم يمكنه التعامل مع عدد كبير من زوار الموقع.


ومع ذلك ، فإن فهم أساسيات كيفية تأثير الخوادم على إمكانية الزحف وسرعة التحميل وموثوقية موقع الويب يمكن أن يدفع فهمك التقني لتحسين محركات البحث إلى الأمام.


يمكن أن يساعد استخدام شبكات CDN بدلاً من الخوادم الثابتة في تسريع تحميل المحتوى ، ولكن بدون فهم قيود خوادم الموقع الثابت ، سيكون من الصعب عليك مناقشة الحاجة إلى CDN.


يعد الفهم الأفضل لكيفية تأثير استضافة الويب على تجربة المستخدم لموقعك وأيضًا قدرة Google على الوصول إليه ضروريًا لأسس تقنية قوية لتحسين محركات البحث.


تحتاج إلى فهم كيف يمكن لجوانب مثل الجهوزية والموقع أن تؤثر على أداء موقعك في محركات البحث.


هذه ليست سوى البداية لكيفية مساعدة المعرفة بالخوادم في جهود تحسين محركات البحث.


يمكن أن تساعدك المعرفة الأفضل برموز الخادم التي تتجاوز المعيارين 404 و 301 على التواصل مع المسؤولين عن الخوادم الخاصة بك حيث توجد مشكلات حرجة.


تعرف ما هو الخطأ 502؟


واجهت رمز الحالة 504 من قبل؟


إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد يكون هذا مجالًا سريعًا وسهلاً لك لتنشيط معرفتك.


عادةً ما تعني حالة 5XX وجود خطأ ما في الخادم يمنع معالجة طلب من العميل.


طريقة بسيطة لمعرفة ما تعنيه رموز الحالة هي إلقاء نظرة على httpstatuses.com.


من هنا ، يمكنك تحديد ما إذا كانت مشكلة تتعلق بالعميل أو الخادم وإيجاد حل وفقًا لذلك.


 4. كتابة المحتوى

 يعد فهم عملية كتابة المحتوى عنصرًا مهمًا في تحسين محركات البحث المتقدم.


قد لا تكون كلمات رائعة مع نفسك.


ومع ذلك ، من أجل إيجاز أفضل في كتابة النصوص لزملائك ، تحتاج إلى فهم ما يدخل في جزء جيد من الكتابة.


لا يكفي معرفة أن النسخة يجب أن تكون مقنعة وذات صلة كافية بعبارات البحث المستخدمة لاكتشافها.


تعرف على العملية التي يمر بها مؤلفو الإعلانات في البحث والكتابة وتحرير أعمالهم.


سيساعدك هذا على التفكير بشكل أفضل في طلباتك الخاصة بالنسخ.


التحرير

يعد التحرير مهارة أخرى جيدة يجب تطويرها عند التعامل مع المحتوى.


في العديد من المؤسسات ، تتمثل مهمة متخصص تحسين محركات البحث (SEO) في أخذ المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الآخرين وتحسينه بشكل أكبر لمحركات البحث.


من الناحية العملية ، يمكن أن يؤدي هذا للأسف غالبًا إلى ذبح نسخة مكتوبة جيدًا.


قد تساعدك إضافة كلمات رئيسية في أول فقرتين لجعلها أكثر ثراءً بالكلمات الرئيسية قليلاً في تصنيفاتك ، ولكنها قد تدمر التحويل والولاء للعلامة التجارية.


تعلم كيف تأخذ نسخة مكتوبة بشكل جيد وتعززها ، لا تفسدها.


قد تستفيد أيضًا من إجراء محادثة أو محادثتين مع مؤلفي تحسين محركات البحث (SEO) ومطالبتهم بتفاصيل العملية الخاصة بهم.


يمكن أن يؤدي فهم كيفية قيامهم بكتابة الإعلانات بشكل أفضل إلى تحسين قدراتك.


يمكنه أيضًا تبسيط عملياتك عند العمل معًا.


 5. إعداد التقارير

موارد لمعرفة المزيد 5. إعداد التقارير

تعد القدرة على إيصال تقدمك ونتائجك ومنطقك وراء عمل تحسين محركات البحث (SEO) الخاص بك أمرًا بالغ الأهمية للنجاح في هذه الصناعة.


بصفتك خبيرًا في تحسين محركات البحث ، فأنت دائمًا ما تتلاعب باحتياجات وتوقعات أصحاب المصلحة ، سواء كنت تعمل في المنزل أو في جانب الوكالة أو تعمل بشكل مستقل.


ستجد أن الحصول على الاشتراك والميزانيات أسهل كثيرًا إذا كنت تعرف كيفية إظهار تأثير العمل الذي تقوم به.


لا يقتصر إعداد التقارير على مجرد إضافة تسميات إلى رسم بياني أو حتى تدوين سبب الزيادة والنقصان.


تسمح تقارير تحسين محركات البحث الجيدة حقًا للقراء بفهم سياق النتائج واستخلاص النتائج واتخاذ القرارات التجارية منها.

قد يعجبك ايضا

يحتاج محترفو تحسين محركات البحث (SEO) إلى أن يصبحوا جيدًا حقًا في مساعدة أصحاب المصلحة على فهم أولويات وقيود العمل الذي يوصون به (بالإضافة إلى الأخطاء التي يجب تجنبها عند إعداد التقارير).


يحتاجون أيضًا إلى مساعدة الأطراف المهتمة بهم في التعرف على كيف سيفيدهم العمل من خلال تصورات البيانات وأهدافهم على المدى الطويل.


يمكن تحقيق كل هذا من خلال تقارير جيدة البناء وواضحة وصادقة.


6.تنبؤ SEO

على غرار الحاجة إلى أن تكون جيدًا في شرح النتائج السابقة ، يحتاج مُحسِّن محركات البحث ذوي الخبرة إلى تطوير القدرة على حساب النتائج المحتملة.


يعد توقع تحسين محركات البحث علمًا معقدًا.


هناك الكثير من العوامل الخارجية التي يصعب عزلها والتنبؤ بها.


قد يؤدي التغيير في المنافسة أو السوق أو المواقف السياسية إلى انحراف التقديرات المدروسة جيدًا.


لا ينبغي أن نضغط على أنفسنا للتنبؤ بدقة بحجم حركة المرور ، أو الرؤية التي قد يكسبها عملنا.


ومع ذلك ، فإن القدرة على وضع تقديرات معقولة والنطاقات المحتملة في توصياتنا يمكن أن تجعل أصحاب الميزانية أكثر طمأنة من العمل الذي نقترحه.


لا يكفي أن نتجاهل أكتافنا ونتخطى أصابعنا عندما نسأل عن النتائج.


غالبًا ما نطلب الكثير من الوقت والمال والموارد في النشاط الذي نوصي به.


إن التنبؤ بـ SEO هو مهارة لن تميزك فقط عند البحث عن أدوار أو فرص جديدة ، بل ستحسن أيضًا جودة عملك وموثوقيته بشكل كبير.


 7. تحليل ملف السجل

تحليل ملف السجل هو عملية فهم سجلات من أو ما الذي قام بالوصول إلى موقع الويب الخاص بك.


يمكنهم إخبارك عندما يزور الأشخاص صفحة بالإضافة إلى الجهاز الذي كانوا يستخدمونه للقيام بذلك.


يمكنهم أيضًا إخبارك عند وصول الروبوتات إلى موقع الويب الخاص بك.


هذا مفيد بشكل خاص في فهم سلوك Googlebot وبرامج الزحف الأخرى لمحركات البحث على موقعك.


من خلال تحليل ملفات السجل ، يمكنك فهم الصفحات التي يمكن لروبوتات محرك البحث الوصول إليها أو لا يمكنها الوصول إليها بشكل أفضل.


يمكنك تحديد الأماكن التي قد توجد فيها مصائد عنكبوتية على موقعك أو مدى تكرار الزحف إلى أقسام معينة من موقعك.


يمكن أن تبدو ملفات السجل شاقة إذا لم تقضي الكثير من الوقت حولها.


لحسن الحظ ، هناك بعض الأدوات الرائعة المتاحة التي تجعل تحليلها أسهل بكثير من مجرد الخوض في ملفات السجل العارية.


إن فهم ما يجب فعله بالمعلومات بمجرد حصولك عليها هو المهارة الحقيقية. إذا كنت تعلم أنه نادرًا ما يتم الزحف إلى منطقة معينة من موقعك بواسطة Google ، فيجب أن تبلغ الخطوات التالية لتحسين محركات البحث الفنية.


يجب أن تثير أسئلة حول هيكل الارتباط الداخلي الخاص بك.


يعد التعرف على ملفات السجل خطوة أولى رائعة ولكن لتحسين مهاراتك تأكد من تحليل الملفات واستخلاص استنتاجات قابلة للتنفيذ منها.


 8. هجرات موقع الويب

إن إتقان تخطيط وتنفيذ عمليات ترحيل مواقع الويب ليس بالأمر السهل. انها حقا تتطلب خبرة.


قد يجد العديد من محترفي تحسين محركات البحث (SEO) الذين عملوا حصريًا في جانب العلامة التجارية أنهم ببساطة لم تتح لهم الفرصة لتنفيذ العديد من عمليات ترحيل مواقع الويب.


إذا كنت تواجه واحدًا معقدًا بشكل خاص ، مثل دمج عدة مواقع ويب ، فقد يكون الأمر شاقًا للغاية.


هناك احتمالات إذا كنت قد أمضيت أي فترة من الوقت في وكالة تحسين محركات البحث (SEO) ، فستقوم بترحيل موقع ويب أو موقعين.


ربما كانت عملية سلسة ولكن على الأرجح كانت هناك مضاعفات غير متوقعة جعلت وقت المعالجة والموارد تستهلك.


لا توجد مهارة أو مهارتان فقط متضمنتان في عمليات ترحيل مواقع الويب.


عادة ما تكون مزيجًا معقدًا من إدارة أصحاب المصلحة ، والتواصل ، والتخطيط ، وقيادة العمليات ، والفهم التقني ، ومعرفة متى تقول لا.


لكن المهارات التي تطورها أثناء عمليات ترحيل مواقع الويب ستساعدك بشكل كبير في بقية حياتك المهنية في تحسين محركات البحث.


شارك في واحدة إذا سنحت لك الفرصة.


يمكن أن يمنحك فرصة رائعة (وإن كانت شديدة الضغط) لرؤية أجزاء مُحسّنات محرّكات البحث متحركة متعددة قيد التشغيل في وقت واحد.


9. تحسين محركات البحث الأخرى

إذا كنت تريد حقًا تطوير مهارات تحسين محركات البحث لديك ، فقد ترغب في البحث عن مكان أبعد من Google.


غالبًا ما نقع في فخ التفكير فقط في محركات البحث التقليدية عند مناقشة مهارات تحسين محركات البحث.


إذا قصرنا تدريبنا وخبرتنا على هذه فقط ، فقد نفقد فرصة أكبر بكثير.


المواقع الدولية التقليدية

تعمل العديد من محركات البحث على مبادئ مماثلة ، ولكن مع الفروق الدقيقة الخاصة بها.


قد تكون محركات البحث التقليدية الأكثر انتشارًا خارج منطقتك الأصلية غير مألوفة لك.


هناك بعض الموارد الرائعة المتاحة لتبدأ في فهم الاختلافات بينها وبين محركات البحث التي اعتدت تحسينها.


ومع ذلك ، لا شيء يضاهي الممارسة.


إذا كنت ترغب في تحسين معرفتك وفهمك لمحركات البحث غير المألوفة ، فأنت بحاجة إلى محاولة ترتيب موقع ما فيها ومعرفة ما يصلح وما لا يصلح.


موقع YouTube

بالنسبة لمحركات البحث مثل YouTube ، قد تكون الميكانيكا مألوفة لك أكثر.


ومع ذلك ، ستظل بحاجة إلى معرفة المزيد حول الخوارزميات المستخدمة للتأكد من أنك تقوم بالنشاط الصحيح لتحسين محتوى الفيديو الخاص بك للمنصة.


محركات البحث غير التقليدية الأخرى

لا تتوقف عند YouTube فقط إذا كنت تريد حقًا تطوير مجموعة مهارات تحسين محركات البحث لديك.


ألق نظرة على بعض محركات البحث الأخرى ، مثل Pinterest و TripAdvisor.


قد لا تتناسب هذه المواقع مع اختصاصك الحالي كخبير في تحسين محركات البحث.


ومع ذلك ، فهي لا تزال محركات بحث يمكنك التأثير فيها على نجاح المحتوى الخاص بك.


 10. تحسين محركات البحث الدولية

عادةً ما يشتمل أحد أكثر المشاريع تعقيدًا التي قد يشارك فيها مُحسنات محركات البحث على عناصر دولية.


إنها مهمة معقدة لأن هناك الكثير من العوامل تلعب دورها.


لتحسين موقع الويب الخاص بك للجمهور الدولي ، ستحتاج إلى استخدام مهارات تحسين محركات البحث التقنية والعلاقات العامة الرقمية ومهارات التحسين على الصفحة.


ستكون هناك مجموعة من الأسئلة التي ستحتاج إلى طرحها على نفسك عندما تفكر في توسيع موقع ويب ليشمل الجماهير الدولية.


ستشمل هذه الأسئلة حول بنية الموقع - مواقع منفصلة أو مجلدات فرعية أو أدلة فرعية؟


هل تريد ترجمة المحتوى أو تعريبه؟ هل تريد استهداف الموقع الجغرافي أو مستوى الصفحة؟


هناك الكثير من الإستراتيجيات والمعرفة التقنية المطلوبة للحصول على مُحسنات محركات البحث الدولية بشكل صحيح.


قد تحتاج أيضًا إلى مهارات لغوية معينة أو موارد معرفة محلية.


لقد ساعدت Google في إنشاء مقدمة لإدارة موقع ويب متعدد المناطق. إنه مكان جيد للبدء في تحديد أنواع الأسئلة التي يجب أن تطرحها.


يمكنك أيضًا استخدامه كنقطة انطلاق لمزيد من التدريب أو البحث.


يمكن أن يساعد ذلك في تعميق معرفتك بالموضوع وصقل مهاراتك.


موارد لمعرفة المزيد: الخاتمة

هذه ليست سوى عدد قليل من المهارات التي يمكنك تطويرها لتصبح محترفًا في تحسين محركات البحث أكثر واقعية.


حتى إذا كنت لا تريد أن تتعلم كل منهم ، فمن المفيد أن يكون لديك فهم لما هم عليه جميعًا.


والأكثر من ذلك ، كيف يمكنهم المساعدة في تقريب مجموعة المهارات الخاصة بك كخبير تحسين محركات البحث.

مرحبا اسمي رواد راؤول من اليمن عمري 20 سنة احب مجال التدوين والتسويق بالعمولة وايضا اهتم بنشر مقالات عن الربح من الانترنت واهم اساسيات الربح مثل السيو وغيرها وشكرا لكم

تعليقات