القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

5 طرق لزيادة المحتوى والترويج لمدونتك في عام 2022

 5 طرق لزيادة المحتوى والترويج لمدونتك

عند القيام بذلك بشكل صحيح ، يمكن أن يوفر محتوى المدونة فرصة غير عادية لبناء علاقات مع عملائك. لا يوفر منشور المدونة المصمم جيدًا معلومات مفيدة لجمهورك المستهدف فحسب ، بل يساعد أيضًا على تنمية الشعور والثقة بشكل حاسم لتسخير ولاء العملاء وتحويل العملاء المحتملين إلى مشترين في المستقبل.





ولكن حتى مع وجود جزء مثالي من المحتوى في قائمة الانتظار وجاهز للاستخدام ، فإن معرفة كيفية الترويج لمدونتك هو الذي يفتح في النهاية إمكاناتها الرقمية الكاملة. في الواقع ، إذا كان تعظيم الوصول إلى المدونة وتأثيرها من بين أهدافك التسويقية الأكبر للمحتوى (كما ينبغي أن تكون) ، فإن وجود استراتيجية فعالة لترويج المدونة أمر ضروري.


لذا ، كيف يمكنك تحويل كل منشور جديد إلى دينامو تسويق للعلامة التجارية؟ يمكن أن يساعدك الالتزام بأساسيات تسويق المدونات الخمس على اختراق الضجيج والحصول على منشورات مدونة عملك أمام العملاء المحتملين عبر الويب.


1. تعامل مع تحسين محركات البحث أولاً

بغض النظر عن تركيزك أو مجالك ، يجب أن يبدأ دائمًا تعزيز ظهور منشور المدونة والوصول إليه هذه الأيام بتحسين محرك البحث (SEO).


على الرغم من كونه تقنيًا وصعبًا في بعض الأحيان ، فإن التمسك بأساسيات مُحسّنات محرّكات البحث أثناء إنشاء المدونة هو كيفية تطوير المدونات ذات الصلة التي تجذب انتباه Google ، ومن الناحية المثالية ، تحصل على تصنيف عملك في صفحات نتائج محرك البحث المهمة.


أولاً وقبل كل شيء في أي عملية تحسين للمدونة هو البحث عن الكلمات الرئيسية. يتضمن ذلك تحديد عبارات البحث التي يبحث عنها عملاؤك والتي توفر أفضل فرصة لتسلق سلم محرك البحث. لحسن الحظ ، هناك عدد من الأدوات (Google Keyword Planner ، Ahrefs ، Moz ، على سبيل المثال لا الحصر) التي يمكن أن تسهل هذه العملية وتجعل الأمور أسهل قليلاً على فريق التسويق الخاص بك.


الموضوعات ذات الصلة: 10 مهارات متقدمة في تحسين محركات البحث


تستند استراتيجيتك إلى ذاكرة تخزين مؤقت للكلمات الرئيسية التي تم بحثها وفحصها ، وهي تمتلك الأساس الحاسم اللازم لتشكيل محتوى عالي الجودة يصل إلى المزيد من المستخدمين ويجذب المزيد من الزيارات إلى موقعك. وبمجرد وضع خريطة الكلمات الرئيسية في مكانها الصحيح ، يمكنك البدء في التركيز على عناصر تحسين محركات البحث الأخرى التي يبدو أن محركات البحث تفوز بها في منشورات المدونة الجديدة ، مثل:


روابط داخلية. عند نشر مدونة جديدة ، فكر في المدونات الأخرى الموجودة على موقع الويب الخاص بك والتي قد تقدم قيمة إضافية للقارئ. أدخل تلك الروابط حيثما كان ذلك مناسبا.

روابط خارجية ذات سلطة عالية. ضع في اعتبارك الارتباط ببضعة مواقع ذات سلطة مجال عالية (DA) والتي تدعم المحتوى الخاص بك بشكل منطقي.

العناوين الفرعية. يعد استخدام العناوين الفرعية التي تركز على الكلمات الرئيسية مثل h2s و h3s طريقة رائعة لتقسيم النص وتحسين إمكانية القراءة.

اكواد ميتا تاج المحسنة. تقدر برامج الزحف من Google المنشورات التي تحتوي على عناوين وصفية وعلامات وأوصاف توفر محتوى ذي صلة وتتوافق مع هدف الباحث. عند إنشاء اكواد ميتا تاج ، تأكد من دمج الكلمات الرئيسية بشكل طبيعي في كل عنصر من عناصر البيانات الوصفية.


ذات صلة: معنى سيو-SEO-تحسين محركات البحث


يعد اتباع قواعد تحسين محركات البحث الأساسية طريقة رائعة لزيادة إمكانية النشر وبناء إطار عمل أساسي للترويج لمدونتك في نتائج البحث. ولكن أثناء قيامك بذلك ، من المهم أن تحافظ على تركيزك على إنشاء محتوى عالي الجودة. يجب عليك أيضًا تجنب حشو الكلمات الرئيسية بأي ثمن.


دائمًا ما تتعرض منشورات المدونات منخفضة الجودة والمليئة بالكلمات الرئيسية التي لا تقدم قيمة لخطر إثارة غضب Google ، مما يجعل من الضروري مراقبة العملية بعناية.


2. توسيع عرض المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي

تقدم مواقع التواصل الاجتماعي اتصالاً مباشرًا ببعض أكبر المجتمعات على الإنترنت ، مما يسمح لك بالتسويق الاستباقي لكل منشور مدونة جديد تمامًا لآلاف أو حتى ملايين العملاء المحتملين في وقت واحد.


إن مشاركة هذه البصيرة القيمة عبر أكثر الشبكات الاجتماعية ذات الصلة لا تجعل متابعيك على اطلاع دائم بآخر أخبار الشركة فحسب ، بل تخلق أيضًا أصلًا إضافيًا وقويًا على الإنترنت يمكن من خلاله إلهام المشاركة وتشجيع القراء على اتخاذ الخطوة التالية.


هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الاستفادة من منصات الوسائط الاجتماعية للترويج لمقالات مدونتك عبر الإنترنت. بالنسبة للمبتدئين ، فإن الارتباط بصفحة مدونتك داخل كل سيرة ذاتية للوسائط الاجتماعية يجعل من السهل على المتابعين والقادمين الجدد الوصول إلى المنشورات الجديدة ومشاركتها في أي وقت.

قد يعجبك ايضا

يمكنك أيضًا إضافة أزرار المشاركة الاجتماعية لكل صفحة مدونة جديدة. يتيح ذلك للقراء مشاركة محتوى ذي قيمة مضافة على الفور عبر خلاصاتهم الاجتماعية ، مما قد يعرض مدونتك لمئات أو حتى آلاف المستخدمين الآخرين مع كل زائر جديد.

تقدم Hashtags أيضًا أداة ممتازة لتوسيع نطاق وصول منشورات المدونة وزيادة حركة مرور المدونات على كل منصة وسائط اجتماعية. يؤدي استخدام علامات التصنيف ذات الصلة لتسويق مدونتك إلى إنشاء اتصال فوري بين مدونتك الخاصة والمواضيع أو الأحداث الشائعة ، مما قد يضع علامتك التجارية في مركز المحادثة.


ومن خلال التمسك بتقويم متناسق لنشر الشبكات الاجتماعية والترويج للمدونات في الأوقات المثلى ، يمكنك تنمية مورد موثوق لمعلومات الصناعة التي يثق بها العملاء عندما يحتاجون إليها بشدة. سواء كان ذلك من خلال حساب Twitter الخاص بك أو مجموعة Facebook ذات الصلة أو ملفك الشخصي على Instagram ، فإن استخدام الوسائط الاجتماعية باستمرار وفي الموعد المحدد يمكن أن يمنح جهود تسويق المدونة الخاصة بك دعمًا مهمًا للمنافسين.


أيًا كانت حسابات الوسائط الاجتماعية التي تستخدمها للترويج لمدونتك ، فمن الصعب إنكار القيمة التي يمكن أن يوفرها نهج إعلاني ذكي ونشط وقوي عبر وسائل التواصل الاجتماعي لموقعك على الويب وعملك.


3. شارك محتوى مدونتك على مواقع التواصل الاجتماعي

مثل شبكات التواصل الاجتماعي ، توفر منصات الإشارات المرجعية الاجتماعية فرصة عظيمة لتنمية جمهورك وجذب زوار المدونة إلى موقعك. تسمح المنتديات الديناميكية على الإنترنت مثل Flipboard و StumbleUpon و Digg للمستخدمين بحفظ وتنظيم صفحات الويب المفضلة لديهم من موقع مركزي ، مما يجعل من الممكن إرسال مشاركات مدونتك الحالية ومشاركتها مع المستخدمين وإنشاء مستويات أعلى من المشاركة.


تعد إضافة إشارات مرجعية اجتماعية إلى استراتيجيات ترويج المدونة الخاصة بك عملية مباشرة إلى حد ما ، حيث تحتاج ببساطة إلى تحديد موقع الأنظمة الأساسية وإرسال المحتوى الخاص بك. لأولئك الذين يبحثون عن توعية أكثر استهدافًا للمدونين ، تقدم الويب مجموعة واسعة من مواقع الإشارات المرجعية الاجتماعية المتخصصة للاختيار من بينها والترويج لمدونتك. تتضمن بعض الأمثلة Zest (للمسوقين) و BizSugar (موجه للأعمال الصغيرة) و Manage WP (قائم على WordPress) و Techspy (تتمحور حول التكنولوجيا).


بينما يحتوي كل موقع على معايير وقواعد فريدة فيما يتعلق بالاستخدام ، إلا أن هناك العديد من الإرشادات العامة التي يجب اتباعها عند الترويج لمدونتك على منصات وضع الإشارات المرجعية:


تضمين صورة مميزة. يمكن أن يساعد تضمين صورة لافتة للنظر مع كل منشور على إبراز مدونتك وتوليد المزيد من النقرات عبر إشارات مرجعية لخلاصات الأخبار.

ضع التفكير في عناوينك. غالبًا ما تكون العناوين الرئيسية هي أول ما يراه المستخدمون عند التمشيط عبر موقع إشارة مرجعية. ركز على إنشاء عناوين جذابة وجذابة تفرض المزيد من الإجراءات.

إضافة أزرار مرجعية إلى مدونتك. إن تسهيل وضع إشارة مرجعية على منشورات المدونة الشائعة يسهل أيضًا حفظها ومشاركتها في المستقبل.


4. روّج لمدونتك من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني

مع وجود العديد من الشبكات الاجتماعية والفرص الترويجية على الويب هذه الأيام ، قد يبدو التسويق عبر البريد الإلكتروني وكأنه أخبار الأمس. ومع ذلك ، يظل البريد الإلكتروني أحد أفضل الطرق للترويج للمحتوى الرائع الخاص بك للعملاء وإنشاء محادثة شخصية وذات مغزى حول علامتك التجارية.


بالطبع ، التوقيت هو كل شيء عندما يتعلق الأمر بتحسين عوامل مثل معدل الفتح ونسبة النقر إلى الظهور بين مشتركي البريد الإلكتروني.


ولكن باستخدام أداة البريد الإلكتروني المجمعة الصحيحة وخطة قوية للتسويق عبر البريد الإلكتروني في متناول فريقك ، يمكنك تحويل كل منشور جديد (وحتى المنشورات الحالية) إلى ملاذ للترويج الإيجابي للمدونة ، وبناء مجتمع نشط من عشاق المدونة الذين يتوقون لقراءة كل منها رؤية جديدة.


يتضمن بناء إستراتيجية بريد إلكتروني أكثر فاعلية للترويج لمدونتك الالتزام بالعديد من القواعد العامة للبريد الإلكتروني ، والإرشادات الضرورية لزيادة التفاعل وزيادة النقرات. تعتبر أشياء مثل الاحتفاظ بنسخة بريدك الإلكتروني قصيرة وموجزة ، بما في ذلك الصور ذات الصلة وإنشاء عبارة مقنعة للحث على اتخاذ إجراءات ، هي المفتاح لتحسين كل رسالة وجذب المزيد من الزوار.


5. ابحث عن فرص نشر الضيف

يُعرف أيضًا باسم تدوين الضيف ، يمكن أن يكون نشر الضيف طريقة رائعة للترويج لمدونتك وتوسيع بصمة علامتك التجارية عبر الإنترنت. كما أنه يوفر فرصة قوية لبناء سلطة الصناعة ووضع نفسك وعملك كمنطلق في مجالك.


يتضمن نشر الضيف التواصل وبناء شراكات مع المواقع الأخرى في مجالك أو مجالك. بمجرد إنشاء هذا الاتصال ، يمكنك طرح أفكار للمقالات وإرسال مشاركات ضيف عالية الجودة تزيد من ظهور العلامة التجارية عبر الإنترنت.


لا يُنشئ كل منشور ضيف جديد أصلًا رقميًا لـ Google للزحف والفهرسة في البحث فحسب ، بل يتضمن أيضًا (بشكل مثالي) رابط مدونة يرتبط مباشرة بمدونتك ويوجه المزيد من العملاء المحتملين إلى المحتوى الخاص بك.


قد تكون عملية بناء العلاقات مع مواقع الويب والمدونين الآخرين ، وطرح أفكار جديدة ، مضيعة للوقت في بعض الأحيان وحتى صعبة للغاية. ومع ذلك ، فإن المكاسب المحتملة من حيث سلطة البحث الأعلى والظهور وحركة مرور المدونات تستحق في كثير من الأحيان أكثر من ذلك.


وبمجرد إجراء هذه الاتصالات وتأمينها ، يكون لديك فرص غير محدودة تقريبًا للترويج للمحتوى الخاص بك وإنشاء المشاركة التي تحتاجها للحفاظ على مدونة ناجحة باستمرار.


مرحبا اسمي رواد راؤول من اليمن عمري 20 سنة احب مجال التدوين والتسويق بالعمولة وايضا اهتم بنشر مقالات عن الربح من الانترنت واهم اساسيات الربح مثل السيو وغيرها وشكرا لكم

تعليقات