التسويق بالعمولة أحد أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت. أفضل شيء في التسويق بالعمولة هو أنه مجاني تمامًا للانضمام ، ولا يوجد حد لمقدار ما يمكنك كسبه من مدونتك التابعة.
على سبيل المثال ، يكسب بعض المسوقين التابعين 1000 دولار شهريًا ، وحوالي 10000 دولار ، وحوالي 50000 دولار ، وبعضهم يكسبون أكثر.
ما هو التسويق بالعمولة؟
التسويق بالعمولة هو عملية لكسب المال حيث تكسب عمولة في كل مرة تقوم فيها بعملية بيع عن طريق الترويج لمنتجات الشركة أو خدماتها.
الانضمام إلى البرامج التابعة مجاني تمامًا ، ويمكنك الترويج لأي نوع من المنتجات أو الخدمات التي تريدها. كل ما عليك فعله هو البحث عن البرامج التابعة بناءً على مكانتك والانضمام إليها.
كيف يعمل التسويق بالعمولة؟
بعد الانضمام إلى أحد البرامج التابعة ، ستحصل على عنوان URL للتتبع يُستخدم لتتبع أدائك
لنفترض أنك أنشأت مشاركة مدونة حول "أفضل سكاكين الطهاة" وتضمنت الروابط التابعة لك. سيتم إعادة توجيه المستخدمين الذين يزورون موقع الويب الخاص بك وينقرون على أي من الروابط التابعة الخاصة بك إلى موقع الشركة على الويب. سوف تكسب عمولة إذا قامت الإحالة بأي عملية شراء.
أيضًا ، عندما ينقر المستخدم على رابط ، يتم تخزين ملف صغير يسمى "ملف تعريف الارتباط" على جهاز المستخدم.
في التسويق بالعمولة ، تُستخدم ملفات تعريف الارتباط لتتبع مبيعات الإحالة ، والأهم من ذلك ، لتمديد تاريخ انتهاء الصلاحية مثل 24 ساعة إلى 30 يومًا أو 90 يومًا أو أكثر.
على سبيل المثال ، لنفترض أن البائع حدد مدة ملف تعريف الارتباط لمدة 90 يومًا. الزائر الذي ينقر على رابط الإحالة ويغادر موقع الويب لا يزال أمامه 89 يومًا لإجراء عملية شراء. إذا تم الشراء خلال هذه الفترة ، فستكون مؤهلاً للحصول على عمولة.
9 أسرار للتسويق بالعمولة من شأنها أن تجعلك تحقق المزيد من المال
1. اختر منصة
قبل الدخول في مجال التسويق بالعمولة ، عليك أن تقرر النظام الأساسي الذي ستستخدمه. هناك الكثير من المنصات المتاحة لبدء التسويق بالعمولة ، مثل مدونة ، يوتيوب ، إنستغرام ، تويتر ، إلخ.
تعمل كل منصة بشكل مختلف ، لذلك ستحتاج إلى تنفيذ استراتيجيات مختلفة.
بدء مدونة أمر بسيط للغاية. كل ما تحتاج إلى اختياره هو نظام أساسي للتدوين مثل WordPress أو Wix أو Squarespace وإعداد موقع الويب الخاص بك.
إذا كنت مبتدئًا أو لم يكن لديك ما يكفي من المعرفة ، فيمكنك العثور على الكثير من البرامج التعليمية على مدونات مختلفة أو YouTube والتي ستساعدك على البدء.
بعد إعداد موقع الويب الخاص بك ، تحتاج إلى الاستمرار في نشر محتوى ذي صلة وغني بالمعلومات محسّن لـ SEO. باختصار ، SEO تعني تحسين محرك البحث ، وهي ممارسة الحصول على حركة مرور مستهدفة إلى موقع الويب الخاص بك من محركات البحث.
بمجرد أن تبدأ في الحصول على حركة المرور من محركات البحث ، يمكنك إضافة روابط تابعة إلى المحتوى الرقمي الخاص بك.
إذا كنت من مستخدمي YouTube ، فيمكنك وضع الروابط التابعة في الوصف
2. اختر النيتش الخاص بك
سيسمح لك امتلاك مكانة بتركيز جهود التدوين الخاصة بك على موضوع معين.
لتحقيق النجاح في التسويق بالعمولة ، من الضروري تضييق نطاق الموضوعات الخاصة بك بدلاً من تغطية كل شيء. من خلال القيام بذلك ، يمكنك الحصول على العديد من المزايا ، بما في ذلك:
- انخفاض المنافسة
- يمكنك أن تصبح معروفًا كمصدر موثوق وجدير بالثقة
- مكانة واحدة أسهل في الحفاظ عليه
- إنه أكثر ملاءمة للكلمات الشفهية
- تحسين العلاقة مع الجمهور
فقط خذ موقع NeilPatel.com كمثال. NeilPatel.com هي واحدة من أفضل مدونات التسويق الرقمي التي تغطي التسويق وكبار المسئولين الاقتصاديين والتجارة الإلكترونية والمحتوى المرتبط بالوسائط الاجتماعية. إنه معروف جيدًا في مجال التسويق الرقمي أيضًا.
لذلك ، عندما يبحث الأشخاص عن مواضيع مثل "التسويق عبر الإنترنت" ، "التسويق بالعمولة" ، "تحسين محركات البحث" ، غالبًا ما ينتهي بهم الأمر بقراءة مدونة نيل باتيل.
اختيار القطاع الذي أنت شغوف به ومألوف له هو مفتاح النجاح. لأن فعل ما تستمتع به سيبقيك متحمسًا. في التسويق بالعمولة ، تحتاج إلى نشر المحتوى المرتبط بالعمولة باستمرار ؛ خلاف ذلك ، قد تفشل على المدى الطويل.
لذلك ، إذا كنت مهتمًا بالرياضة ، فاختر موضوعًا معينًا ، مثل الجولف أو كرة السلة أو كرة القدم. تعد صناعة الرياضة فئة واسعة ، وسيكون تغطيتها بنفسك أمرًا ساحقًا. بهذه الطريقة ، سيكون من الأفضل الاستمرار في التركيز على مجال معين.
3. إنشاء محتوى رائع
لقد قمت ببناء موقع على شبكة الإنترنت واخترت مكانًا مناسبًا ؛ الآن ، يجب عليك إنشاء محتوى عالي الجودة مُحسّن لـ SEO.
لكن قول ذلك أسهل من فعله ... كيف تكتب بالضبط محتوى محسّن لتحسين محركات البحث وجذاب لموقع الويب التابع لك؟
فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها.
- قم بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية
استعدادًا لكتابة منشور مدونة ذي صلة وناجح ، ابحث وحدد أفضل الكلمات الرئيسية العضوية التي بحث عنها جمهورك المستهدف.
لحسن الحظ ، يمكنك استخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية مثل AdWords أو SEMrush أو Ahrefs للعثور على كلمات رئيسية عالية الترتيب.
أدخل عبارة رئيسية مثل "أفكار الخبز" ، وسوف تعطيك نظرة ثاقبة حول عدد الأشخاص الذين يبحثون عن المصطلح. بالإضافة إلى ذلك ، تحصل على مقاييس أساسية مثل صعوبة الكلمات الرئيسية وعمليات البحث الشهرية والكلمات الرئيسية ذات الصلة والكلمات الرئيسية المماثلة
- تحسين إمكانية قراءة النص
لا يكفي تحسين المحتوى لمحركات البحث. عليك التأكد من أن المحتوى الخاص بك سهل القراءة ومفهوم. يعد التحقق من التعقيد والوضوح والطباعة والتعرف جزءًا من هذه العملية.
إليك بعض النصائح حول كيفية تحسين إمكانية قراءة النص.
اجعل الجمل قصيرة. الطول المثالي هو 15-20 كلمة.
استخدم العناوين والعناوين الفرعية. اجعل النص قابلاً للفحص.
قم بتقسيم نص طويل إلى فقرات قصيرة. فقرات طويلة جدًا تخيف الزائرين.
استخدم القوائم النقطية. سلط الضوء فقط على أهم الحقائق.
لا تستخدم الكثير من الظروف. إنها تجعل النص يبدو أكثر تعقيدً.ا
تجنب المبني للمجهول. الصوت النشط يعمل دائمًا بشكل أفضل.
اختر بدائل أبسط للكلمات والعبارات. اكتب الكثير بدلاً من العديد ، ولكن بدلاً من ذلك ، إلخ.
بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام أدوات مثل محرر Hemingway للتحقق من سهولة قراءة النص الخاص بك.
قد يعجبك ايضا
التجزئة
عندما يتعلق الأمر بالتسويق ، فإن العديد من مواقع الويب تكافح من أجل إشراك جمهورها المستهدف بشكل فعال. بدلاً من ذلك ، يحاولون التسويق للجميع مرة واحدة بدلاً من صياغة محتوى قيم للجمهور المستهدف المناسب.
هذا هو المكان الذي يأتي فيه تجزئة المحتوى. إنها ممارسة تتمثل في تقديم محتوى محدد بشكل واضح ومختصر لمجموعة من الأشخاص. يمكن أن يؤدي تنفيذ هذه الطريقة إلى تحسين معدل المشاركة ، ومساعدتك على تمييز نفسك عن منافسيك ، وزيادة فعالية التسويق.
على سبيل المثال ، لنفترض أن لديك موقع ويب تابعًا حول "الأحذية". لذلك ، للحصول على مزيد من المشاركة في مدونتك ، يمكنك إنشاء محتوى مختلف لمجموعات معينة من الجماهير
4. توجيه حركة المرور إلى موقع الويب التابع الخاص بك
الهدف من أي صاحب موقع هو جذب أكبر عدد ممكن من الأشخاص لزيارة موقعهم والنقر على الروابط التابعة ، مما يؤدي إلى كسب المزيد من المال.
ولكن ، كيف تدفع حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك؟ فيما يلي ثلاث استراتيجيات يجب اتباعها.
- الإعلانات المدفوعة
حركة المرور المدفوعة هي نوع من زيارات الويب التي تأتي من الإعلانات المدفوعة ، مثل إعلانات Google أو إعلانات Facebook أو المحتوى الدعائي.
تتمثل ميزة حركة المرور المدفوعة في حصولك على نتائج أسرع - يمكن لموقع الويب الخاص بك تلقي حركة المرور من اليوم الأول
- تسويق SEO
هناك العديد من ممارسات تحسين محركات البحث التي يمكنك تنفيذها على موقع الويب التابع لك للحصول على المزيد من حركة المرور العضوية. ومنهم:
البحث عن الكلمه الرئيسيه
بناء روابط خلفية
تحسين المحتوى الخاص بك
انتبه إلى تحسين محركات البحث على الصفحة
مشاركات الضيف
على عكس الإعلانات المدفوعة ، لا تمنحك مُحسّنات محرّكات البحث نتائج أسرع ، ولكنها تتطلب الكثير من الجهد والوقت.
ومع ذلك ، فإن فائدة حملة تسويق تحسين محركات البحث هي أنها لا تتطلب أي أموال ويمكن أن تؤدي إلى نمو أسي طويل المدى.
اقراء ايضا: معنى سيو-SEO-تحسين محركات البحث
- إنشاء قائمة بريد إلكتروني
بالرغم من أهمية محركات البحث في زيادة حركة المرور على موقع الويب ، يجب ألا تتجنب إنشاء قوائم بريد إلكتروني. من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني ، يمكنك الترويج للمحتوى الخاص بك إلى جمهور كبير وتضمين الروابط التابعة الخاصة بك ، إذا كان ذلك مسموحًا به.
ومع ذلك ، قبل إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى المشتركين لديك ، تأكد من التحقق من صحة عناوين البريد الإلكتروني لكل عميل والتحقق منها لأنها تضمن إمكانية تسليم أعلى ومعدلات نقر. كما أنه من غير المرجح أن يتم وضع علامة على رسائلك الإلكترونية كرسائل غير مرغوب فيها.
5. البحث عن البرامج التابعة للانضمام
هناك المئات من البرامج التابعة هناك ، ولكن قد يكون من الصعب العثور على أفضل البرامج التابعة لمجال تخصصك.
فيما يلي طريقتان يمكنك استخدامهما للعثور على البرامج التابعة:
قم ببحث بسيط على Google:
لا يتطلب الأمر سوى بحث Google سريعًا للعثور على الكثير من البرامج التابعة. على سبيل المثال ، إذا كان تخصصك يتعلق بـ "اللياقة البدنية" ، فيمكنك إدخال "أفضل البرامج التابعة للياقة البدنية".
تصفح كل مدونة وتحقق من البرامج التابعة التي تستحق الانضمام.
الانضمام إلى شبكات التسويق بالعمولة:
تربط الشبكات التابعة الناشرين مثل مالكي المدونات أو المؤثرين بالشركات ، مما يسمح للمدونين بالترويج لمنتجاتهم أو خدماتهم.
أفضل شيء عن الشبكات التابعة هو أنها لا تتطلب سوى عملية تسجيل لمرة واحدة ، ويمكنك الانضمام إلى آلاف المنتجات التابعة والترويج لها على مدونتك.
من أشهر شبكات التسويق بالعمولة:
6. اكتب المزيد عن الموضوعات الشائعة
تحظى أنواع معينة من المحتوى بشعبية على منصات وسائط مختلفة لفترة قصيرة. يمكنك استلهام محتوى جديد من هذه الموضوعات الشائعة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي المحتوى المرتبط بالموضوع الشائع إلى زيادة حركة المرور والإيرادات لحملتك التسويقية التابعة.
لاكتشاف المزيد حول الموضوعات الشائعة ، انتقل إلى Google Trends واطلع على الموضوعات الساخنة الآن.
7. البحث عن البرامج التابعة مع العمولة المتكررة
تتوفر أنظمة عمولة مختلفة ، لكن معظم الشركات تفضل تقديم عمولة لمرة واحدة للشركات التابعة لها. هذا يعني أنك ستحصل على أموال مرة واحدة فقط عندما يكمل الإحالة عملية شراء.
على سبيل المثال ، تقدم شركة استضافة Bluehost عمولة لمرة واحدة قدرها 65 دولارًا لأي عملية شراء استضافة ناجحة.
8. اسأل عن العمولة الجمركية
تقوم معظم الشركات تلقائيًا بتغيير عمولتك بناءً على أدائك. لنفترض أنه ما بين مبيعات الشركات التابعة شهريًا من 1 إلى 5 ، تحصل على عمولة قدرها 50 دولارًا لكل عملية بيع ، وبالنسبة للمبيعات الشهرية من 10 إلى 20 دولارًا ، تحصل على عمولة قدرها 100 دولار لكل عملية بيع.
9. احصل على نقرات على الروابط التابعة الخاصة بك
التسويق بالعمولة هو لعبة أرقام. كلما زاد عدد الأشخاص الذين ينقرون على روابط الشركاء التابعين لك ، زادت فرصهم في أن يصبحوا عملاء ، وكلما زادت الأموال التي تكسبها في النهاية الخلفية لتلك التحويلات المتزايدة.
هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تحسين نقرات الارتباط على مدونة الشركة التابعة الخاصة بك. فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها.
- اجعل من السهل اكتشاف الروابط التابعة
تأكد من سهولة تحديد الروابط التابعة لك وظهورها في الأماكن المناسبة لتشجيع المزيد من النقرات.
إنها فكرة رائعة أيضًا أن تجعل روابط فقرتك غامقة ومسطرة. هذا مثال واضح.
- أضف النوافذ المنبثقة بغرض الخروج
هناك طريقة رائعة أخرى لجعل الأشخاص ينقرون على الروابط التابعة الخاصة بك وهي استخدام نافذة منبثقة بغرض الخروج. إذا لم تكن على دراية بها ، فإن النوافذ المنبثقة هي نوافذ صغيرة يتم تنشيطها عندما يقوم المستخدمون على صفحتك بتنفيذ إجراءات معينة.
هناك أنواع عديدة من النوافذ المنبثقة. أكثرها نجاحًا يسمى النوافذ المنبثقة الخروج بهدف. كما يوحي الاسم ، يظهر مباشرة قبل أن يوشك المستخدم على النقر فوق صفحتك. يمكنك الاستفادة منها عن طريق إنشاء نوافذ منبثقة للصفحات التابعة الأفضل أداءً والاستفادة من أعلى عرض تحويل تابع لك.
مثل "احصل على _ مقابل _" ، أو "امنح 5 دولارات ، تحصل على 5 دولارات أمريكية" - تحصل على الفكرة. ثم صورة جميلة وبعض التفاصيل عن العرض. أخيرًا ، يعد زر CTA الواضح والجذاب هو اللمسة الأخيرة لدفع معدل التحويل الخاص بك.
- أضف جدول المقارنة
تساعد جداول مقارنة المنتجات المستخدمين في العثور على منتجات مماثلة واتخاذ قرارات شراء سريعة بناءً على متطلباتهم.
الهواتف المحمولة هي خير مثال على ذلك. يشتري العديد من الأشخاص هاتفًا محمولًا بناءً على تفضيلاتهم الشخصية. على سبيل المثال ، قد يحتاج البعض إلى عمر بطارية أطول أو حجم شاشة أكبر
استنتاج
يعد التسويق بالعمولة طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت. لكن النجاح في ذلك يتطلب الكثير من الجهد والوقت.
إذا كنت مبتدئًا أو كنت تقوم بالتسويق بالعمولة لفترة من الوقت وتبحث عن طرق لزيادة أرباح الشركات التابعة ، فأنت بحاجة إلى تنفيذ استراتيجيات مختلفة.
في منشور المدونة هذا ، شاركنا أفضل 9 أسرار للتسويق بالعمولة ستجني لك المزيد من المال دون بذل الكثير من الجهد.
من خلال تنفيذ هذه الاستراتيجيات ، يمكنك رؤية تحسينات كبيرة في حركة المرور الخاصة بك وكذلك أرباح الشركات التابعة.
ونحن الآن نريد أن نسمع منك. أي من نصائح التسويق التابعة التالية قد نجحت بالنسبة لك؟ لا تخبرنا! ولمعرفة المزيد حول نصائح وحيل التسويق بالعمولة ، قم بزيارة مدونة تعلم | Learn Blog
تعليقات
إرسال تعليق